ملاحظة : هذه المدونة ليست للاستهلاك الآدميـ .. بل هبة لأسماك البحر ...

كلمات ليست موجهه لأحد ولا تعني أحدا ، وليست مع أحد ولاهي ضد أحد ،فهي عبث خيال كاتبة جنت بالحرف و اتخذت من الحزن صديق . . . . . . . . . . . . . . . . . تقديري للجميع / تيما

السبت، يناير 15، 2011

خطوة وحلم .. و أبجدية


حينما أغلقت مسامات بوحي عن تلصص الأبجدية
كنت أظن أنني بذلك أغلق باباً إلى أبواب شر تكاد تفتك بي
اليوم أشعر أني امرأة أبجدية فاشلة جداً في التخلي عن جنينها

كيف يمكننا أن نخسر جميع معارك الحياة !!
حتى تلك النزيهة جداً ؟!!
والنبيلة جداً !!
والبسيطة جداً ؟!!
و الأكثر رُقي في امتداد حياتنا الطويلة العريضة !!
في أن نجد ملامح نفوسنا التائهة ..!!

اليوم أقف فاشلة أمامي
عاجزة عن كل شيء سوى سرد الوجع
و انتظار الفرج الذي تأخر أكثر مما يحتمله قلبي

أبحث عن أبجدية تحتوي حيرتي
تسعني الضائعة من طريقي
السالكة مواقع الضجر و مدن الضياع
 حاولت كثيراً أن أكون
لكن كينوتتي تتبعثر كلما لملمتها
 في شبكة قلبي المثقوب في أعماقه

( اجعل همك هماً واحداً )
و اسبح جاهدة لأفعل
لكن همومي تتناثر من جديد لتملئ نفسي المترامية الأطراف
أهو ثقب في أقاصي الروح
أم عيب خلقي ولدت محملة به
تشوه لا أعرف حقيقة
كل ما أعرفه أنني أصارع أمنيات شتى بداخلي
أن تمضي الأيام و أن لا تفعل
أن يأتي الغد و أن لا يفعل
أن أغسل قلبي مني و أن لا أفعل
أن أطرد شتات الحروف .. المشتتة فيَّ ..
و أن لا أفعل ...

قيل لي أنني أجبن من أن أسير
دون أبجديتي البكماء ..
ربما قد صدقوا
ربما الجبن جبلة تستولي على محاسني
وأكثر ما يحفر نفسي
هو هذا العجز الذي يلطخني به
وتمضي الأيام دونما خطوة قادمة بمساحة حلمي ..
 قلبٌ سليم .. !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق